سياسة وأمن » حوادث

"الداخلية ": ضبط من قاموا بنشر مقطع فيديو حادث "شمال دحيل"

في 2015/10/27

عبدالبديع عثمان- الشرق القطرية-

كشفت وزارة الداخلية أن الجهات المعنية بالوزارة ضبطت من قاموا بنشر مقطع فيديو حادث "شمال دحيل". وأكدت الوازاة في تغريدة لها عبر موقعها على "تويتر" أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشاد المغردون القطريون على " تويتر" بضبط من قاموا بنشر مقطع فيديو حادث "شمال الدحيل" لافتين الى أن تصوير مثل هذا النوع من الحوادث يسبب الأذي لذوي الضحايا.

وقال المغرد حسن آل إسحاق : "كفففففو ملايين هذا العشم فيكم والقانون فوق الجميع يحسبونها شطاره اذا حرقوا قلوب أمهات المتوفيين لازم يكونون عبره لغيرهم".

أما المغرد عبدالله بن فطيس قال: "اتمنى نشر الاجراءات التي ستتخذ ضدهم في الصحف الرسمية ليكونو عبره لغيرهم .. وبيض الله وجيهكم".

فيما قال راشد المري: "ضد انه يكون منتشر بسبه شخص معين بس بمثل هذي الامور لازم يتم نشره عن طريق جهه معينه لتبين خطوره قطع الاشاره للشباب".

واكد المغرد حمد القحطاني : "من قبل تم تحذير الناس بعدم تصوير الحوادث لكن لن يتم الردع الا بعقوبه صارمه".

وعلى خلفية نشر مقطع فيديو حادث "شمال دحيل " دعا عدد من المواطنين عبر "الشرق" إلى ضرورة تفعيل قانون منع نشر مقاطع الفيديو التي تتعلق بالحياة الشخصية للأفراد.

كما طالب المواطنون الى تسليط العقوبات المادية على كل من تخول له نفسه التطفل على خصوصية الأفراد وخاصة التي ترتبط بحوادث الطرقات، نظرا لما تحمله من رسائل صادمة لأهالي المتضررين وتجعلهم في حالة من الصدمة مما قد تتسبب لهم في مشاكل صحية.

وكانت منطقة الدحيل قد شهدت حادثا أليما أسفر عن وفاة شابين ، وذلك بعد سقوط شاحنة محملة بالوقود على سيارتهم من فئة الدفع الرباعي مما أدى إلى إحتراقهم داخل السيارة، وقد سبب إنتشار مقطع الفيديو الذي يصور الحادث ألما كبيرا لعائلة المتوفين.