علاقات » امم متحدة

وفد أممي يزور الرياض بشأن العمليات العسكرية في اليمن

في 2016/08/17

كشف مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة لوفد أممي إلى السعودية قريباً، يتوقع أن تكون قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح المعلمي لصحيفة الحياة، عدم تحديد موعد نهائي للزيارة، مؤكداً في الوقت نفسه أن اسم التحالف العربي قد رفع نهائياً من تقرير الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الأطفال، "ولم يكن مؤقتاً".

وتأتي زيارة الوفد الأممي إلى السعودية بهدف الحصول على مزيد من المعلومات حول سير العمليات العسكرية في اليمن، بحسب الصحيفة السعودية.

وأضاف: "السعودية زودت الأمم المتحدة بكل المعلومات اللازمة حول سير العمليات في اليمن، والاحتياطات التي اتخذتها دول التحالف لمنع أو الحد من الإصابات، بين المدنيين عموماً والأطفال خصوصاً".

يذكر أن تصريحات إعلامية سابقة نقلت عن مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة لم تسمها، أن الرياض لم تقدم أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.

وفي السياق ذاته، اتهم وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت، عبد الملك المخلافي، في تصريحات سابقة، الأمم المتحدة بمخاطبة الانقلابيين الحوثيين في اليمن بصفتهم المسؤولين، خلاف القرار رقم (2216)، والصادر تحت البند السابع.

وكالات-