سياسة وأمن » تصريحات

«فيحان يتعرض للخطف في تركيا».. ومغردون سعوديون يكذبونه

في 2016/11/09

رفض مغردون سعوديون، الرواية التي تناقلها المغرد السعودي الشهير «فيحان»، والتي قال فيها إنه تعرض لخطف والسرقة خلال تواجده في تركيا.

وعبر وسم انتشر سريعا بين رواد «تويتر»، قال المغردون إن «فيحان» يريد الشهرة والعودة للأضواء، وأن ما ذكره غير صحيح.

وكان مستشار رئيس الوزراء التركي «طه كنتش» سخر من تغريدة «فيحان» قال فيها إنه نجا من محاولة خطف وسرقة في تركيا، قائلاً له: «مالقو غيرك يخطفوك».

وتوعّد «كنتش» المغرد «فيحان»، بإبلاغ السلطات التركية حتى لا يسمحوا له بالدخول مرة أخرى وذلك في تغريدة جاءت كرد على تغريدة «فيحان» التي أعلن فيها عن تعرضه للخطف، وانتقد فيها عدم تدخل التركي في مثل هذه الحوادث.

وكان «فيحان»، كتب في تغريدة له: «بفضل الله نجيت من الخطف والسرقة في تركيا».

مغردون على موقع التواصل اجتماعي «تويتر»، دشنوا وسما بعنوان «فيحان يتعرض للخطف في تركيا»، حصد مركزا متقدما بين الوسوم الأكثر تداولا في المملكة، وسط تباين الآراء بين ساخر من ادعاءات «فيحان»، والمطالبة بكشف حقيقة الواقعة.

فكتب «سلطان الزايدي»: «مع الأسف السوشيال ميديا حولت البشر التافهين لنجوم مجتمع، وأصبح مجتمعنا يعاني من التشويه».

وأضاف «مساعد الكثيري»: «أن يصل مثل هذا الوسم للترند.. يعني ذلك أننا نعاني من أزمة فكرية وثقافية حادة!».

وتابعت «بنت عتيبة»: «كل ما اختفى اسمه من الظهور.. اخترع كذبة لتسليط الضوء عليه.. بئس شهرة تأتي بكذبة.. وبئس شهرة لا يُعرف صاحبها إلا بالتفاهة».

واتفق معها «الوليد الرقيية»، حين كتب: «المفلسون عندما يريدون العودة للأضواء».

وأضاف «أحمد عسيري»: «شكراً من القلب لأعضاء العصابة».

واتفق معه ساخرا «جازل»، حين كتب: «باسمي واسم الشعب السعودي نود شكر الخاطفين ونعلن عن جمع مبلغ هدية بالرغم من الضائقة الأقتصادية».

فيما قال «عزيز»: «رغم الأزمه الاقتصادية اللي يمر فيها الشعب إلا أننا مستعدين ندفع ديه للخاطفين مقابل أنهم يكملو خطفهم وما يرجعوه».

فيما كتبت «فرح»: «اشفق عليك وعلى الحسابات اللي تفتحها وتمدح نفسك فيها واضح انك مريض تحتاج دكتور نفسي!».

وأضاف «محمد بن فهد»: «ودي أقابله وأسأله كم اخذ مقابل هذه التمثيلية.. اللي هو اصلا مو عارف الهدف منها وهو تخريب السياحة في تركيا».

بينما غرد «مشعل بن سعد»: «ومن زين شكله يخطفونه توم كروز على غفلة.. السفارة السعودية بتركيا تكفون رجعوه مجلود جلد علشان يوقف نشر سخافته».

وتابع «أسامة»: «اعتقد أن الأتراك لديهم الصناعات الوطنية للأحذية متطور بشكل كبير.. لذا هم ليسوا بحاجة أحذية جديدة تأتيهم من الخارج».

فيما كتب «عبد الله دشان»: «أنت تلعب فالوقت الخطأ.. انتظر دورك في مكنسة الشرطة بإذن الله.. والله يقوي الشرطة على تنظيف المجتمع منكم».

واستطاع المغرد «فيحان» أن يصبح واحداً من أبرز مغردي «تويتر» في الفترة الأخيرة, بعد أن وضع طريقه على أقدام الشهرة قادماً من موقع «الكييك» إلى «تويتر» بآلاف المتابعين الذين استطاع نيل إعجابهم في فترة وجيزة.

«فيحان»، أو «الولد الكويس» كما يُعّرِف نفسه، اشتهر في موقع «الكييك» من خلال مقاطعه القصيرة التي قدم نفسه من خلالها بطريقة عفوية بسيطة، واستطاع في أقل من شهر أن يحظى بأعداد متابعين يفوق الأربعين ألف، وتمكن من حصد أكثر من مليون مشاهدة، وفي فترة قصيرة تصدر أكثر من برنامج تلفزيوني كضيف، كان أبرزها البرنامج الشهير «الثامنة» على قناة «MBC».

تويتر-