ملفات » قضية جمال خاشقجي

ناشطون عن إشادة بن سلمان باقتصاد قطر: إعلان فشل الحصار

في 2018/10/25

الخليج الجديد-

أثارت تصريحات ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، التي أشاد فيها بالاقتصاد القطري، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها إعلاميون وناشطون اعترافا صريحا بفشل الحصار التي تفرضه المملكة بجانب 3 دول عربية أخرى على قطر، منذ منتصف العام الماضي.

وتداول الناشطون كلمة "بن سلمان"، خلال مؤتمر الاستثمار السعودي، بالرياض، وقالوا إنها دليل على أن قطر دولة تصعب على من بغاها.

ولفت الناشطون، إلى أن الصمود القطري أمام الحصار، هو من أجبر ولي العهد السعودي على التراجع، متسائلين عن مصير هذا الحصار بعد الاعتراف بفشله.

وتعجب الناشطون، مع حديث "بن سلمان" المادح لقطر وتركيا، واعتبروها تراجعا عن سياسة المملكة، على خلفية فضيحة اغتيال الكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، الذين تمنوا أن يكون حيا بينهم حاليا، ليرى ولي العهد السعودي، وهو يشيد بقطر.

وتساءل الناشطون، عما سيقوم به "الذباب الإلكتروني"، بعد هذه الإشادة، وهل سيواصلون الهجوم على قطر، أم سيتوقفون عن الهجوم.

وفي وقت سابق، الأربعاء، قال "بن سلمان"، إن "قطر رغم خلافنا معها، تملك اقتصادا قويا، وستكون مختلفة بعد 5 سنوات، وتسير نحو النجاح".

>

ويعد حديث "بن سلمان" الإيجابي عن الاقتصاد القطري، هو الأول من نوعه منذ فرض بلاده والإمارات والبحرين ومصر، حصارا اقتصاديا، ومقاطعة عامة، بدعوى اتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.