مجتمع » حريات وحقوق الانسان

بابا الفاتيكان يدعو البحرين لضمان حقوق الإنسان الأساسية

في 2022/11/04

متابعات-

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس سلطات البحرين إلى ضمان عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسية.

وفي كلمة له بالعاصمة المنامة، خلال أول زيارة له إلى البحرين، أكد ضرورة تنفيذ الالتزامات حتى لا يكون هناك تمييز وانتهاكات لحقوق الإنسان.

كما دعا بابا الفاتيكان إلى "إتاحة الحريات الدينية كاملة والمساواة في الكرامة وتوفير الفرص للجميع"، مؤكداً معارضته لعقوبة الإعدام، وضرورة ضمان الحق في الحياة.

وفي إشارة إلى عقوبة الإعدام، قال: "أفكر بشكل خاص في الحق في الحياة، وضمان ذلك في جميع الأوقات، وأيضاً فيما يتعلق بأولئك الذين يُعاقبون والذين لا يمكن تجاهل حياتهم".

وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل بقصر الصخير البابا فرنسيس، الذي وصل أمس الخميس في زيارة هي الأولى من نوعها، وتستمر 4 أيام.

ومن المقرر أن يشارك البابا فرنسيس في "ملتقى البحرين للحوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، الذي يختتم أعماله في المنامة اليوم الجمعة.

وخلال استقباله، قال العاهل البحريني إن زيارة البابا فرنسيس لبلاده زيارة تاريخية، معرباً عن ترحيبه به في المنامة، مضيفاً: "نضم صوتنا إلى صوتكم في رسالة السلام".

وشارك في الاستقبال ولي العهد رئيس وزراء البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وعدد من كبار المسؤولين.

ويُقام ملتقى البحرين للحوار بتنظيم من مجلس حكماء المسلمين، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين، ومركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، وذلك بالتعاون مع شيخ الأزهر الشريف.

ويجري تنظيم الملتقى يومي الخميس والجمعة برعاية ملك البحرين وبمشاركة شيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرنسيس، ونحو 200 شخصية من رموز وقادة وممثلي الأديان حول العالم، إضافة إلى شخصيات فكرية وإعلامية بارزة.

وهذه الزيارة هي الثانية التي يجريها بابا الفاتيكان لمنطقة الخليج، بعد زيارة أجراها للإمارات العربية المتحدة عام 2019.