قضاء » احكام

السعودية تعدم أحد مواطنيها قتل عربياً وسلب أمواله

في 2023/06/24

متابعات-

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد مواطنيها؛ لقتله لبنانياً في العاصمة الرياض، مؤكدة أنها حريصة على استتباب الأمن وتحقيق العدل.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس): "تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني أحمد بن علي بن أحمد ربيع (سعودي الجنسية) يوم الخميس بمنطقة الرياض، حيث وجهت إليه تهم قتل وليد محمود علم (لبناني الجنسية) في منزله، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات وسلبه مبلغاً مالياً بعد قتله".

وأوضح أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، حيث صدر بحقه من المحكمة صك يقضي بثبوت ما نسب إليه.

وبينت أن محكمة الاستئناف والمحكمة العليا أيدوا الحكم، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وشددت الوزارة على حرص حكومة السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم.

وكانت السعودية أعلنت، الاثنين 19 يونيو الجاري، تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أحد المدانين بقضايا إرهابية في المنطقة الشرقية بالمملكة.

وتعلن السلطات السعودية على فترات متباعدة تفكيك خلايا إرهابية في المملكة والقضاء عليها، كما تعلن كذلك إعدام مواطنين وأجانب متورطين بقضايا جنائية في البلاد.