ملفات » المخدرات في السعودية

السعودية تحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 151 ألف حبة كبتاغون

في 2023/07/31

متابعات- 

أعلنت السلطات السعودية، إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 151 ألف حبة كبتاغون، عثر عليها مخبأة في مركبات قدمت إلى السعودية عبر منفذ الحديثة الحدودي البري بين المملكة والأردن.

وأفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان لها، اليوم الأحد، بأنه في المحاولة الأولى تم إحباط تهريب 43 ألف حبة كبتاغون عُثر عليها مخبأة داخل محرك إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ.

وقالت الهيئة أيضاً: "في المحاولة الثانية تم إحباط محاولة تهريب 45.349 ألف حبة كبتاغون عثر عليها مخبأة داخل خزان الهواء الواقع على أذرعة التوازن للإطارات الأمامية لمركبة أخرى، في حين تم إحباط محاولة ثالثة لتهريب 62.790 حبة كبتاغون، عثر عليها مخبأة داخل محرك التبريد الخاص بإحدى المركبات".

وشدد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات السعودية، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقاً لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

وفي 14 يوليو الجاري، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية إحباط محاولة تهريب 130 ألفاً و635 حبة كبتاغون، عُثِر عليها مخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وتعلن السعودية باستمرارٍ إحباط أجهزتها الأمنية محاولات تهريب مخدرات.

وتحذّر السلطات الأمنية في المملكة كل من يقدم على تجارة المخدرات بعقوبات مشددة، حيث تفرض المملكة على من يتاجرون في المخدرات ويتعاطونها ويروجونها عقوبات مختلفة قد تصل إلى الإعدام.