دول » الامارات

محمد بن زايد وأوباما يؤكدان أهمية تطبيق القرارات الأممية بشأن اليمن

في 2015/11/13

البيان الاماراتية-

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، ملف اليمن وجهود التحالف العربي في دعم الحكومة اليمنية الشرعية وإعادة الاستقرار والأمن في اليمن وتأكيد أهمية تطبيق القرارات الأممية في الشأن اليمني، كما تناول الحديث جهود التحالف العربي والمؤسسات والمنظمات الدولية في تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني.

وتناول الجانبان خلال اتصال تلقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد من الرئيس الأميركي علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في إطار العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع الجانبين في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان حرص البلدين على دعم أسس الاستقرار في المنطقة وجهودهما وتنسيقهما المشترك في مكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تقوض الأمن والسلام وتشكل تحديات لتنمية وتطور شعوب المنطقة. وبحثا عدداً من القضايا والمستجدات في المنطقة، وبشكل خاص الأزمة السورية وسعي الأطراف الإقليمية والدولية إلى معالجتها، وناقشا الجهود الدبلوماسية التي من شأنها أن تضع أرضية مناسبة لاجتماع فيينا المقبل حول سوريا المقرر عقده غداً.