قضاء » احكام

المملكة تسلّم الأردن ثلاثة مطلوبين هاربين من العدالة

في 2015/11/18

الرياض السعودية-

سلمت المملكة السلطات الأردنية ثلاثة مطلوبين أردنيين في قضايا تزوير واحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد وذلك بعد هروبهم من بلادهم إلى المملكة.

وأكد المركز الإعلامي الأمني في مدير الأمن العام بدولة الأردن في بيان صحافي زود "الرياض" بنسخة منه أمس الثلاثاء أن إدارة الشرطة العربية والدولية "الانتربول" في عمّان استعادت خلال هذا الأسبوع ثلاثة مطلوبين للسلطات القضائية قبض عليهم من قبل "الإنتربول" في المملكة.

وأضاف المركز أن المطلوبين مسجل بحقهم قضايا تزوير واحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد، وقد غادروا باتجاه المملكة، وتم التعميم عليهم بموجب قرار قضائي، حيث تم إصدار نشرات حمراء وإذاعات بحث بحقهم ضمن نظام الإنتربول الدولي والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب. وذكر أنه تم تحديد موقع المطلوبين في المملكة، وعلى إثر ذلك جرى التنسيق والمتابعة مع مكتب "الإنتربول" في المملكة، وقبض عليهم وتسليمهم للبعثة الأمنية الأردنية. وأفاد المركز أن ذلك تم تنفيذاً لاتفاقية تسليم المجرمين بين الدولتين الشقيقتين، موضحاً أن إدارة الشرطة العربية والدولية قامت في وقت سابق بتسليم ثلاثة مطلوبين للمملكة، وهذا يدل على مدى قوة التنسيق والتعاون الأمني الشرطي بين البلدين.