دول » الكويت

إيقاف إمام مسجد.. وإحالة 3 إلى «المناصحة»

في 2015/12/22

القبس الكويتية-

علمت القبس ان وزارة الاوقاف ممثلة في قطاع المساجد اوقفت إماماً واحالته إلى لجنة الشؤون الدينية للتحقيق بعد خوضه في أمور طائفية وسياسية، مما يعد مخالفة لميثاق وقوانين المساجد.
وأوضحت مصادر مطلعة ان الاوقاف بصدد احالة 3 خطباء آخرين إلى لجنة المناصحة بعد تورطهم في مخالفة القوانين في المنابر وحساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

مسؤولية الأئمة
على صعيد متصل، علمت القبس أن الأوقاف اصدرت تعميما لجميع الائمة والخطباء طالبتهم فيه بالالتزام والحرص على مواضيع بعينها في المرحلة المقبلة انطلاقاً من واجب التناصح، ونظراً إلى مسؤولية الأئمة تجاه الأمة، وتذكيراً بواجبهم نحو ترسيخ رسالة المسجد السامية.
وحذر التعميم من الانسياق وراء ما يثير الفتن الطائفية، التي يعم ضررها على المجتمع، ولا يستفيد منها إلا المتربص بأمن هذه البلاد، وتعد تصرفات فردية لا تليق بالمسجد ورسالته السامية.
كما شدد التعميم على الالتزام بميثاق المسجد والنظم واللوائح، التي تؤكد الحفاظ على مرتكزات أمن البلاد وتنأى بالمسجد والأئمة عن المواقف الدخيلة غير المدروسة التي لا تستند إلى أدلة شرعية متفق عليها، اضافة الى عدم إثارة الشباب وزجهم في أمور لا تحمد عقباها وتستتبع أثاراً خطيرة على أمن البلاد.