دول » الكويت

ضبط أحد كبار تجار المخدرات

في 2015/12/23

القبس الكويتية-

تمكّن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط خليجي، يبلغ 25 عاماً، مساء أمس الأول، يُعد من اخطر تجار ومروجي المخدرات في البلاد، وعُثر بحوزته على 600 غرام من مادة الشبو المخدرة، قدرت قيمتها السوقية بـ21 ألف دينار، وتبين ان المتهم يستهدف الشباب والأحداث.
وقال مصدر أمني انه وبناءً على تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي، اللواء عبدالحميد العوضي، بتضييق الخناق على تجار ومروجي المخدرات في البلاد، شكلت قوة من رجال مباحث جنوب السرة لمراقبة التجار والمروجين، لافتاً الى ان تحريات رجال المباحث كشفت ان مقيماً خليجيا، اشتهر بين أوساط الشباب والأحداث بترويج الشبو، وبعد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة أُعدّ كمين محكم للمتهم، وجرى ضبطه.
واضاف المصدر ان رجال المباحث عثروا بحوزته على 600 غرام من مادة الشبو المخدرة، وميزان إلكتروني حساس، ومبلغ مالي حصيلة نشاطه الإجرامي في بيع المواد المخدرة، مشيراً الى ان القيمة السوقية للمضبوطات قدرت بـ21 ألف دينار، وأحيل المتهم بالمضبوطات الى جهة الاختصاص.
من جانب آخر، وفي قضية منفصلة، ألقى رجال مباحث السالمية القبض على مقيم فلبيني، يعمل سائق أجرة جوالة، بتهمة سلب 560 ديناراً بالقوة من مقيمة من أبناء جلدته أثناء خروجها من أحد الصالونات النسائية مساء أمس الأول.
وقال مصدر أمني ان مقيمة فلبينية، تعمل مصففة شعر في احد الصالونات بمنطقة السالمية، تقدمت بشكوى الى رجال مباحث السالمية، وافادت خلالها أنها، وأثناء خروجها من مقر عملها، استوقفت مركبة أجرة جوالة لإيصالها الى مسكنها، وعندما توقف قائد المركبة شاهد حقيبة الشاكية مفتوحة وبداخلها مبلغ مالي، فقام بسلب الحقيبة والاستيلاء على المبلغ المالي، والهرب من مكان الواقعة.
واضاف المصدر ان تحريات رجال المباحث كشفت عن المتهم، فأُعدّ كمين محكم له، وجرى ضبطه، واعترف بجريمته، وأحيل الى جهة الاختصاص.

ماكينة سحب
وفي واقعة منفصلة، تقدّم وافد كندي ببلاغ إلى مخفر شرطة علي صباح السالم، وافاد بتعرض ماكينة السحب الآلي الخاصة بأحد البنوك للكسر مساء أمس الأول، واتهم مواطناً بالواقعة، وسجلت قضية، وجار ضبط المشكو في حقة للتحقيق في ملابسات الواقعة، وكشف دوافعها.
وفي قضية رابعة، تمكّن رجال مباحث مخفر النقرة من ضبط مقيم مصري بتهمة النصب والاحتيال على مواطن، حيث ادعى انه مقاول، وأخذ منه مبلغاً مالياً لإنشاء بناية، وتبين انه يعمل مهندساً في احدى الشركات، وأحيل الى جهة الاختصاص.