صحة » مخدرات

الحبس 20 سنة وغرامة 400 ألف ريال لآسيوي باع "ماريجوانا"

في 2016/03/05

الشرق القطرية-

عاقبت الدائرة الثانية بمحكمة الجنايات آسيوياً بالحبس لمدة 20 سنة مع الشغل والنفاذ، وتغريمه مبلغ 400 ألف ريال عما نسب إليه من اتهام، وبمصادرة المواد المخدرة المضبوطة، وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها أو سقوطها.

جاء النطق بالحكم في جلسة الهيئة القضائية الموقرة، برئاسة القاضي المستشار عبدالله علي العمادي، وعضوية كل من القاضي المستشار أمير عبد الرحمن أبو العز، والقاضي المستشار محمد غانم بوصابر الكبيسي، وبحضور وكيل النيابة العامة عاصم نعيم.

تفيد مدونات القضية، أنّ النيابة العامة وجّهت 3 تهم لآسيوي وهي: حيازته وبيعه مخدر الماريجوانا بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وحيازة المخدر بقصد التعاطي، وتعاطى مخدر الحشيش في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وورد في أسباب الحكم، أنّ التحريات السرية لإدارة مكافحة المخدرات كشفت قيام المتهم بعرض بيع مخدر الماريجوانا على مصدر سري بمبلغ نقدي كبير، فطلب من المصدر مجاراته، وبعد التأكد من التحريات ومن صحة المعلومات تمّ إكمال الإجراءات والتفتيش والضبط.

وتوجه المصدر السري وبصفته مشتريا وكان برفقة المتهم إلى المكان المتفق عليه، وكانت قوة المداهمة ترقب الموقف عن كثب، فجاء المتهم مترجلاً، وسلم الشرطي على أساس أنه مشتر كيساً مملوءاً بمادة نباتية جافة، وتبين بعد فحصها أنها مخدر الماريجوانا.

تمّ إعطاء إشارة إتمام العملية لرجال شرطة مكافحة المخدرات، وتمت المداهمة وألقيّ القبض على المتهم، وبتفتيشه تمّ العثور على المبلغ النقدي وقد ألقاه المتهم بالقرب من رجال الشرطة على الأرض.

وتمّ تفتيش مسكنه، وعثرت الشرطة على كيس خبز مملوء بمواد مخدرة جافة.

وأقرّ المتهم بحيازته المواد الممنوعة، وأنها بقصد الاتجار والتعاطي.

وبما أنّ المتهم أجنبي الجنسية، فقد انتهت المحكمة بإدانته بجناية، وقضت عليه بعقوبة مقيدة للحرية، فمن ثمّ تأمر بإبعاده عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها أو سقوطها.