دعوة » مواقف

بعد موقفه من الشذوذ.. مفتي عُمان يتحدث عن الفطرة السليمة

في 2023/06/14

متابعات-

دعا مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، اليوم الاثنين، الأمة الإسلامية إلى التمسك بأهداف الفضيلة وعدم التفريط في ذرة منها.

وقال الشيخ الخليلي في تغريدة عبر "تويتر": "في حين نرى أمماً تتسارع للتردي في مهاوي الرذيلة، وتعد ذلك من أعظم مفاخرها التي تباهي بها من سواها، ولا تبالي أن تطأ بأقدامها على الفطرة التي فطرت عليها؛ فإن على أمة الإسلام أن تكون قدوة لكل من هو سوي الفطرة في التمسك بأهداف الفضيلة وعدم التفريط في ذرة منها".

وفي الأول من يونيو الجاري، دعا مفتي سلطنة عمان إلى تأييد الشعب الأوغندي و"قائده الشهم" لمحاربته "الشذوذ الجنسي".

واعتبر الخليلي "أن محاربة الشذوذ الجنسي من قبل الرئيس الأوغندي، وفرضه أشد العقوبات على ذلك، وتأييد الغالبية العظمى من شعبه، يعد تجاوباً مع الفطرة السليمة، وحرصاً على صون الأخلاق، وحفاظاً على خصائص الجنس".

وأضاف: "الحملة الشعواء التي تقوم بها الدول الغربية ضده سعي لنشر الرذيلة، ومحاربة الفضيلة، ومعاكسة للفطرة السوية التي فطر الله عليها الإنسان".

وكان الرئيس الأوغندي يوويري موسيفيني وقع على مشروع قانون مكافحة المثلية، ليصبح قانوناً بعد التعديلات التي تم تبنيها، لجعله أكثر صرامة.

كما تتزامن دعوة مفتي عُمان مع جدل واسع أثير في الأسابيع الأخيرة حول حفل غنائي راقص لفرقة كي بوب الكورية الجنوبية (B.I.G) كان مقرراً في العاصمة مسقط، في 9 يونيو الجاري.

ولم يتسنَّ التثبت مما إذا كان قد أقيم الحفل أم لا، لكن نشطاء عمانيين شنوا حملة على منصة "تويتر" رافضين للحفل.

وطالب الناشطون العمانيون سلطات البلاد بمنع إقامة مثل هذه الحفلات في بلادهم عبر وسم #لا_لدخول_كيبوب_عمان.

و(B.I.G) المعروفة عربياً باسم "فتيان في الأخدود" هي فرقة "كي بوب" شكّلتها شركة "جي إتش إنترتينمنت" في سول، عاصمة كوريا الجنوبية عام 2014.