دعوة » مواقف

مفتي عُمان ينتقد موقف بعض شيوخ المسلمين من أحداث غزة

في 2023/11/08

متابعات-

انتقد المفتي العام لسلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مواقف "شيوخ المسلمين" من الحرب على غزة، ووصفهم بأنهم "أفرزتهم السياسات المعاصرة المنحرفة"، حسب قوله.

وقارن الشيخ الخليلي، في بيان نشره على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، بين مواقف المتعاطفين مع القضية الفلسطينية في العالم الغربي، ومواقف بعض شيوخ الدين المسلمين، الذين "كالوا التهم للمجاهدين الأحرار في فلسطين".

وقال الخليلي: "نجدد تقديرنا لشرفاء العالم الغربي إذ خرجوا في مسيرات حاشدة مساندين للقضية الفلسطينية، معجبين بالشجاعة الفائقة التي أبداها المجاهدون في غزة وأنحاء فلسطين".

وأضاف الخليلي: "كم هو الفرق الشاسع بين هؤلاء وبين شيوخ المسلمين الذين أفرزتهم السياسات المعاصرة المنحرفة، فلم يكتفوا بالتثبيط عن الجهاد، وإنما كالوا التهم للمجاهدين الأحرار ولكل من شايعهم وساندهم في مواقفهم الشجاعة، وأقحموا هذا الهراء القبيح في خطب الجمعة، والمساحات المخصصة للدعوة في الوسائل المعاصرة".

واستطرد قائلاً: "كم هو البون البعيد بين هذه النفوس الساقطة في دركات الهون وتلك النفوس الراقية في معارج العز ومقامات الفضل، وإنما المرء حديث بعده، فكن حديثاً حسناً لمن وعى".

وينشر الخليلي باستمرار تغريدات تناصر القضية الفلسطينية، وتدعو لمساعدة قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر.