قضاء » قضايا

الكويت تعاقب كل من شارك في أعمال فنية تسيء للمجتمع

في 2024/04/08

متابعات- 

قررت السلطات الكويتية إيقاف كل من شارك في عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أعمال قادمة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام، لافي السبيعي، قوله: "تم وقف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال فنية يتم تصويرها داخل الكويت أو أعمال مسرحية تعرض في الكويت".

وأشار إلى أن وزارة الإعلام الكويتية "حريصة على تطبيق القوانين والنظم واللوائح بمسطرة واحدة على الجميع دون تمييز".

وأكد أن دور الوزارة يتمثل في "الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقية وتمسكه بالقيم والأخلاق التي جبل عليها أهل الكويت منذ القدم، كما تعمل وزارة الإعلام بكل احترافية وجهد للحفاظ والارتقاء بالذائقة العامة".

ولفت السبيعي إلى أنه "لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت".

ودعا المسؤول الكويتي صناع الأعمال الفنية، سواء داخل أو خارج الكويت، إلى "الحرص في أعمالهم على عدم المساس بقيم وثوابت المجتمع الكويتي، وألا تتضمن أعمالهم أي شكل من أشكال الإساءة للكويت وأهلها".

وأضاف: "عليهم أن يتمتعوا بالحس الوطني الذي يدفعهم لتقديم رسالة راقية تحمل قيمة فنية وترتقي بالقيم الإنسانية والأخلاقية والاجتماعية".

ومنتصف مارس الماضي، أعربت وزارة الإعلام الكويتية عن رفضها التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة إلى دولة الكويت، أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي، وذلك على أثر الانتقادات التي طالت مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" الذي يعرض منذ بداية شهر رمضان.

وقالت حينها إنها ترفض أي أعمال تسيء إلى الكويت، أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لأي عمل فني يسيء إلى المجتمع.