سياسة وأمن » اتفاقيات

السلطنة والولايات المتحدة توقعان اتفاقية نقل العلوم والتكنولوجيا

في 2016/01/23

عمان اليوم-

التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمدينة دافوس السويسرية أمس نظيره معالي جون كيري وزير الخارجية الأمريكي.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الاقليمية والدولية، كما جرى على هامش اللقاء التوقيع على اتفاقية التعاون في مجال نقل العلوم والتكنولوجيا مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتعد هذه الاتفاقية اتفاقية اطارية عامة تنطلق من مبدأ رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية وفي سبيل دعم الجهود الدولية في التطوير العلمي والاسهام في التطوير التكنولوجي.
وتغطي هذه الاتفاقية أنشطة عديدة للتعاون بين البلدين منها تبادل زيارات العلماء والباحثين وتدريب المعنيين بأنشطة تطوير العلوم والتكنولوجيا وإقامة ورش عمل وندوات مشتركة وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال تطوير العلوم والتكنولوجيا.
وتعمل الاتفاقية على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تطبيقات تكنولوجية متقدمة وتعزيز الجهود المبذولة للتحول نحو مجتمع المعرفة من خلال الأنشطة المشتركة بهدف تعزيز القدرات العلمية والتكنولوجية بينهما.